• ×

03:43 صباحًا , الخميس 5 جمادي الأول 1443 / 9 ديسمبر 2021

أحمد العدل

الراشد وضع النقاط على الحروف

أحمد العدل

 0  0  1.3K
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيا ترى هل ستبقى أم يراد له أن تمحى....!!!؟؟؟

تحدث وبصراحة متناهية كعادته الأستاذ القدير المستشار/علي بن عبد الله الراشد في عدد الجزيرة ذي الرقم13109الصادر صباح الثلاثاء18شعبان1429هـ وفي ظني أن الكل اطلع وقرأ تلكم الصراحة المتناهية بل إن هناك من استدرك وطلب ( نظارته ) ليعيد قراءة تلك الصراحة ومنهم من قرأه في الصباح الباكر ومن ثم أعاده مساء وقبيل النوم اخذ جرعة......!!!!

اعتذر لكن الحقيقة قالها الراشد والصواب هو ما تحدث به الراشد ويا ليت الأمانة مشكورة تأخذ تلكم الصراحة بقدر وتتفهم ما فيها باقتدار وتعلم أن الكاتب والقارئ والمستمع والغيور والناصح والأمين والصغير والكبير والرجل والمرأة كلهم يقفون صفا إلى صف مع الراشد ويقولون بملء أفواههم لقد وضع الراشد النقاط على الحروف ...غير أنهم يتساءلون وحق لهم ذلك هل ستبقى تلكم النقاط أم يراد لها أن تمحى....؟؟؟ هي همسة في أذن المهندس الأمين ووكلاءه الكرماء ورجال المجلس البلدي الشجعان ومن له بصمة متميزة مشهودة من الوجهاء والأعيان أن يعيدوا النظر في ما اتخذ من قرار وما نفذ من فكرة وما سيقام في المستقبل نعم عدة استفهامات ارجوا أن يجاب عليها وأنا متأكد أن إجاباتها في جعبة الأمين الريب لماذا التسرع في اتخاذ القرار ..؟؟لماذا ما يكون العمل البلدي الذي يشترك فيه عامة الناس في المنطقة والمدينة أشبه بالانتخابات بحيث تكون الفكرة جماعية والآراء موحدة أو على اقل تقدير راجح ومرجوح لماذا ما تطرح استبانه في المشاريع الكبيرة المصيرية هل لموقع الصرف الصحي الحالي شرق بريدة الحضارة والاقتصاد والنمو... استبانه...؟؟؟ لماذا يضطهد أهل الأحياء المجاورة بهذا المشروع أم أن الأمر قضي بليل هل لمدينة الأنعام صناديق اقتراحات فكانت النسبة الأكبر أن يختار لها هذا المكان ..؟؟لماذا لا تكون على الأقل في الضلع الشرقي بدلا من الغربي المقابل في الدائري الشرقي...؟؟؟ وان كان الأولى أن تكون في موقع لا ينبت الحساسية في صدور المواليد ولا يوجدها في صدور الكبار ولا تعاني منها السيدات ....؟؟ ولكي نقلل أيضا من عيادات الصدر في المنطقة ...!!!

لماذا تكسى أرضيات جزر الشوارع والطرقات بالبلاط بدلا من الثيّل الأخضر الجميل الذي يعطي الأرض جمالا وبرودة وإبداعا...؟؟ هل نحن بالفعل بحاجة إلى كل تلكم التموينات المنتشرة في الأزقة والشوارع...وتتسابق فيها العمالة الوافدة على التوصيل السريع للمنازل بالمجان حتى ولو كان الساعة الثانية ليلا وقد رأيت ذلك بعيني ؟؟؟ هل من المعقول أن لا يكون لمدينة بريدة متنزه تتنفس من خلاله الهواء الطلق لماذا يخرج الأهالي إلى المحافظات المجاورة وان كان كل ذرة في هذا الوطن هو ارضي وترابي غير انه كان من الأجدر أن نرى جنبات طريق الملك فهد شرقا وغربا مسطحات خضرا مضاءة ...؟؟لماذا لا تستبدل مدينة الأنعام بمدينة ترفيهية هادئة مفتوحة خضراء جميلة ذات مسطحات وشلالات وجلسات عائلية رائعة ...؟؟ لماذا لا تستخدم تقنية الجوال بحيث يطرح استفتاء على المواطنين عبر رسائل نصية وتجمع الإجابات ويتم فرزها وتعرض عبر شاشات الدعاية والإعلان في المدينة لكي اعلم أنا ويعلم غيري أن مدينته الغالية صممت بفكرة جماعية غالبية ولم يفرض احد رأيه ..((واعذروني غير أن الحب أعماني عن جمال الأسلوب...؟؟)) نعم ماذا استفدنا من 940ونحن نتصل به نشتكي من الأسعار وتفاوتها الملحوظ فيقال هذا من اختصاص وزارة التجارة وتتصل عن مشكلة الإنارة في الشارع فيقال اتصل صباحا ...؟؟؟

نعم هي أسئلة ضلت تطرحها العيون وتتضجر منها الصدور غير أن الراشد بغيرته وحكمته أراد لها الخروج ..؟؟غير أن ذلك لا يعني عدم جمال المدينة أو نكران جهود الأمانة الملموسة المتميزة فهم جادون باذلون مجتهدون ولن يعدموا ذكرا حسنا وشكرا خالصا ودعوة صادقة في ظهر الغيب بان يكلل الله الجهود ويبارك في الموجود وتقبلوا مني التحية والسلام ....

احمد بن سليمان العدل
القصيم بريدة
a.s.f.1429h.hotmil.com

جديد المقالات

Editor

تحدي كورونا

08-27-1441

Editor

التعليم وأثره في التنمية..

11-20-1440

qassime

يتألمون حينما يتلقفون !

01-28-1440

qassime

الذكاء الاصطناعي

10-07-1439

qassime

شياطين الشعر بين الخيال والإبداع

08-07-1439

qassime

الناشئُ الأكبُر: الناقدُ..

08-06-1439

qassime

اسـتـقـلالـيـة الـنّـاقـد

08-06-1439

qassime

السّرقات الشّعريّة في النّقد..

08-06-1439

القوالب التكميلية للمقالات

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:43 صباحًا الخميس 5 جمادي الأول 1443 / 9 ديسمبر 2021.