• ×

03:28 صباحًا , الخميس 5 جمادي الأول 1443 / 9 ديسمبر 2021

مهرجان الكليجا .. تفنن وتنوع في المعروضات مقترن بالجودة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 القصيم نيوز ـ تغطية :


أول ما يخطف نظر الزائر وهو يجوب قاعات وأركان مهرجان الكليجا الثالث المقام حالياً في مركز الملك خالد الحضاري في بريدة ويستمر حتى الثامن من شهر صفر الجاري ، التنوع الكبير، والتعدد اللافت في المنتجات المعروضة، واختلافها ما بين المأكول والملبوس والمستعمل لقضاء الحاجيات، وتوحدها بالقيمة الغذائية العالية، والجودة والمتانة في التصنيع والعمل.

فقد استقرت تحت مظلة المهرجان قيمتان أصيلتان، للمعنى الحقيقي للجودة المصنعية والقيمة الصحية، وكل ذلك بمتابعة وإشراف رسمي، يتبع سياسة الرقابة والتوعية الذاتية، المستندة على مقومات الطبيعة المحلية للمواد الخام، لكافة منتجات ومعروضات المهرجان التي يطولها الإرشاد إلى طرق التسويق الحديث .

حيث تبرز قيمة المنتج المعروض والمباع لمهرجان الكليجا في بريدة، كونه يستغل من مقومات البيئة المحلية أساساً في العمل، فالمواد الأولية لكل ما هو معروض في المهرجان، تجدها في المتناول والمستطاع للغالب من المشاركات، ما يوثق العلاقة بين المُباع والمشترِي.

فحينما يتذوق الزائر قرص الكليجا فهو يستطعم معه \" السمن والودك والليمون والطحين والزنجبيل والبيض والهيل \" كما يتلمس في المصنوعات والملبوسات سعف النخيل ونوى التمر وعيدان الأثل ووبر الإبل وصوف الغنم ، ليجد أن بيئته المحلية هي حاضنة كل ذلك.

كما أثبتت السعوديات المشاركات في المهرجان قدرتهن وبنجاح على القيام بعمليات البيع وتسويق منتجاتهن بطرق جذب حديثة وتفنن في عمليات التسويق التي تجذب الزوار إلى مايعرضنه من منتجات وقفن خلفها من الإعداد وحتى وصولها إلى المستهلك وبأبسط الأفكار أحيانا .

نائب الرئيس التنفيذي لمهرجان الكليجا عبدالرحمن السعيد أكد أن الربط الحقيقي بين ما تتميز به طبيعة هذه المنطقة الزراعية، وبين ما يتم تسويقه وترويجه من خلال البيع للمنتج، ودخول مكونات معظم المعروضات والمصنوعات ضمن هذا المجال، هدف من أهداف إقامة مثل تلك المهرجانات، مضيفاً أن السعي لبيان ما كان عليه آباؤنا وأجدادنا من اعتماد واكتفاء ذاتي محلي، وتأسيس ذلك الشيء لمتانة اقتصادية معتزة بمحيطها، دافع مستمر لديمومة تلك المهرجانات وتواصلها.

مشيراً إلى أن تلك العلاقة التوافقية بين منتجات المهرجان ومخرجات البيئة المحيطة، أمر يبعث على الاطمئنان الغذائي، والإيمان الحقيقي في الجودة والمتانة.

بواسطة : Editor
 0  0  2.3K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:28 صباحًا الخميس 5 جمادي الأول 1443 / 9 ديسمبر 2021.