• ×

04:36 صباحًا , الخميس 5 جمادي الأول 1443 / 9 ديسمبر 2021

اختتام مهرجان الكليجا الثالث بمبيعات تجاوزت 3 ملايين ريال ضخها أكثر من 350 ألف زائر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 القصيم نيوز ـ سليمان العوض :


أسدل الستار على أكبر تجمع للإنتاج الأسري ، والمتمثل في مهرجان الكليجا الثالث الذي احتضنه مركز الملك خالد الحضاري في بريدة ، بعد أن استقطب أكثر من 350 ألف زائر من كافة أطياف المجتمع ، ضخوا ما قيمته تتجاوز 3 ملايين ريال، كانت حصيلة صفقات بيع وشراء على مدار 11 يوماً، شغلها ما يزيد على 300 أسرة منتجة مضافة إليها مبيعات معارض الشركات والمؤسسات والمركز الإنتاجية المشاركة .

وقد اختص المهرجان بتقديم العديد من أصناف المأكولات الشعبية التي تشتهر بها المنطقة وفي مقدمتها الكليجا، والجريش، والحنيني، والمصابيب، والقرصان والمرقوق وغيرها، بالإضافة إلى المنتجات التراثية من الزل والحصير، وأعمال السدو والحياكة، وغيرها من مظاهر الحياة القديمة وطبيعتها.

وقد أفرز المهرجان حراكاً اقتصادياً واجتماعياً في منطقة القصيم، وكان حديث المتابعين والمراقبين في كثير من الأوساط المحلية والإقليمية، بكافة تخصصاتها الاقتصادية والتجارية والإعلامية، بعد أن تخصص المهرجان بتأمين منافذ البيع والتسويق للأسر المنتجة، لتصريف وتأهيل منتجاتها الشعبية التراثية عبر تنظيم مؤسسي وعلمي تحت إشراف العديد من الجهات الراعية والمنظمة، ما أكسب جو المهرجان وطبيعته أحقية وأفضلية لارتياد الكثير من الأسر والعوائل المتسوقة، بالإضافة إلى الجهات والشركات التسويقية والتجارية التي باتت تستحث الخطى في إبرامها الكثير من العقود والصفقات البينية مع الأسر المنتجة، من أجل تطوير عمليات الإنتاج والبيع، لتكون بكميات تجارية ضخمة، تزيد من فرص الربح والتسويق.

من جهته أعرب المدير التنفيذي لمهرجان الكليجا الثالث الأستاذ فهد بن إبراهيم العييري عن خالص شكره وتقديره للدعم المستمر من قبل أمير منطقة القصيم وما يوليه صاحب فكره هذا المهرجان أول مرة نائب أمير منطقة القصيم من اهتمام وعناية لاستمرار إقامة هذا المهرجان وتجدده كل عام.

كما شكر العييري رعاة المهرجان من القطاع الخاص وكافة العاملين في اللجان التنظيمية التي قدمت خبرتها وطاقتها المتجددة في سبيل نجاح وتميز وتفرد هذا المهرجان بمخرجاته وأهدافه.

وأكد العييري أن المهرجان حقق كثيراً من رسالته المستهدفة من قبل المسؤولين، والقائمة على تأصيل ثقافة التدريب والتأهيل للأسر المنتجة، حتى تصل في تطورها وتخصصها إلى ما تستطيع من خلاله الأسر أن تصل إلى الاكتفاء الذاتي والأمان الاقتصادي الذي يضمن العيش الكريم.

مشيراً إلى أن تحقيق المهرجان لمثل تلك الأرقام الخاصة بمدخولات الأسر وكثرة الزوار الملحوظ عن الأعوام الماضية ، تأكيد حقيقي وملموس على النجاح المتميز الذي أثمره تنظيم هذا المهرجان، ما يزيدنا إصراراً على الاستمرار والتجديد عاماً بعد عام بإذن الله .

كما أعرب نائب الرئيس التنفيذي للمهرجان عبدالرحمن عن سعادته بما تحقق للمهرجان من نجاح ملموس ترك أثره الإيجابي على الأسر المنتجة الذي هو منها ولها في النهاية وذلك بتعزيز مصادر دخلها وتنمية ثقافة الإنتاج والعمل لدى أفرادها وهو من أهم الأهداف التي يسعى المهرجان لتحقيقها معرباً عن شكره وتقديره لكل من ساهم في إنجاح المهرجان وفي مقدمتهم سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه الذين وصفهما بأنهما القلبين النابضين للأسر المنتجة .


بواسطة : Editor
 1  0  1.8K
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-10-1432 11:39 مساءً ابو رغد السليمي :
    توقيته مو مناسب


    بالله بوقت الاختبارات مهرجان اجلوه شوي

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:36 صباحًا الخميس 5 جمادي الأول 1443 / 9 ديسمبر 2021.