• ×

03:29 صباحًا , الخميس 5 جمادي الأول 1443 / 9 ديسمبر 2021

«خدمة جنازة» تُدخل عالم الأموات في الرسائل الجوالة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 بدأت خدمة الرسائل النصية التي تستقبلها هواتف السعوديين والمقيمين بشكل يومي، تتخذ منحى تنافسي الأمر الذي دفع إحدى مغاسل الموتى الخيرية في جدة إلى إطلاق خدمة جديدة اسمتها «خدمة جنازة»، تمكن متلقيها من معرفة مواعيد الصلاة على الجنائز، والمقابر التي ستدفن فيها، من خلال خدمة إرسال الرسائل النصية «SMS» على بعض الهواتف المحمولة يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع.
الرسائل غير المألوفة بدأت بالتعريف بالخدمة الجديدة، تبعتها رسائل تتضمن حديثاً نبوياً يحض على فضل صلاة الجنازة والمشاركة في دفنها، مثل: «قال صلى الله عليه وسلم: «من شهد جنازة حتى يصلى عليها فله قيراط ومن شهدها حتى تدفن فله قيراطان... قيل وما القيراطان ؟ قال مثل الجبلين العظيمين».
الخدمة الجديدة التي رحب بها عدد من متلقيها، خصوصاً أن إطلاقها جاء في شهر رمضان وبشكل مجاني، جاءت لتنافس العديد من الرسائل النصية التي تستقبلها الهواتف المحمولة بشكل يومي، لتحميل بعض الآيات القرآنية بأصوات عدد من القراء المعروفين، أو لاستقبال بعض النصائح أو الأدعية والأحاديث، والتي أطلقتها بعض الشركات برسوم شهرية، إضافة إلى قيمة الرسالة التي ترسل والتي تصل إلى عشرة ريالات للرسالة الواحدة، ما يجعلها وسيلة للكسب المادي لتلك الجهات التي ترسلها بعيداً من الهدف الاجتماعي والديني.
بواسطة : Editor
 0  0  1.4K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:29 صباحًا الخميس 5 جمادي الأول 1443 / 9 ديسمبر 2021.