• ×

05:06 صباحًا , الخميس 5 جمادي الأول 1443 / 9 ديسمبر 2021

الريال السعودي إلى أعلى مستوياته أمام العملة الأمريكية في 21 عاماً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 شهدت أسواق العملات الرئيسية الأسبوع الماضي ارتفاعات حادة للعملة الأوروبية الموحدة، وتراجعات قوية للعملة الأمريكية، مارست تأثيراتها في أسواق الصرف في مختلف أنحاء العالم.


وتجاوز اليورو القوي حاجز 1،41 دولار أمريكي للمرة الأولى في ختام الأسبوع، كما صعد الدولار الكندي إلى أعلى مستوياته في 31 عاماً أمام الدولار الأمريكي، كما قفز الريال السعودي إلى أعلى مستوياته مقابل العملة الأمريكية في 21 عاماً.

وتراجع اليورو الاوروبي عن مستواه القياسي قليلاً مقابل الدولار الامريكي يوم الجمعة بعد صدور بيانات أضعف من المتوقع عن قطاع الصناعات التحويلية في منطقة اليورو لشهر سبتمبر/ ايلول وذلك بعد أن ارتفع الى مستوى قياسي.

وقال محللون إن تقرير الصناعات التحويلية ساهم في تحسن الدولار أيضا عن أدنى مستوياته منذ 15 عاما مقابل سلة من العملات الرئيسية.

وكانت العملة الامريكية تعرضت لاقبال شديد على البيع في جلسات التداول الاخيرة بعد قرار خفض أسعار الفائدة الدولارية نصف نقطة مئوية هذا الاسبوع.

وأظهرت البيانات يوم الجمعة أن نمو القطاع الخاص في منطقة اليورو تباطأ الى أدنى مستوى منذ عامين في سبتمبر ايلول مع هبوط الطلبات الجديدة مما قلل من احتمالات أي زيادة أخرى في الفائدة هذا العام.

وتقدم الارقام دليلا واضحا على أن الاقتصاد تأثر بالاضطرابات التي اجتاحت أسواق الاسهم والصرف الاجنبي وضخ البنك المركزي الاوروبي أموالا مؤقتة في سوق النقد للتخفيف من حدة ارتفاع أسعار الفائدة بين البنوك.


بواسطة : Editor
 0  0  1.3K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:06 صباحًا الخميس 5 جمادي الأول 1443 / 9 ديسمبر 2021.