• ×

07:34 صباحًا , الإثنين 8 رجب 1444 / 30 يناير 2023

«موبايلي» تطلق عرض 30 في 30 على خدمات الحوسبة السحابية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 القصيم نيوز ـ مال وأعمال:-
أطلقت ''موبايلي'' أخيراً عرض (30 في 30) الجديد على خدمات الحوسبة السحابية الذي يمكّن عملاء قطاع الأعمال من الاستفادة بما يعادل 30 (Micro Virtual Machines) لمدة 30 يوماً مجاناً.

وتعرف الـ (Micro Virtual Machines) بأنها وحدة قياس الحوسبة السحابية وهي تعادل 200 ميجا هيرتز وحدة المعالجة المركزية، 768 ميجا بايت من الذاكرة، 40 عملية إدخال وإخراج وحدة تخزين في الثانية و2 ميجابايت في الثانية كسرعة اتصال بالشبكة.

ويأتي إطلاق هذا العرض في إطار حرص ''موبايلي'' على التركيز على قطاع الأعمال بشكل عام وخدمات الحوسبة السحابية بشكل خاص حيث تعد هذه التقنية مستقبل الحوسبة وتشهد نمواً وإقبالاً لافتين، ويعكس هذا العرض كذلك البنية التحتية القوية للحوسبة السحابية في موبايليInfrastructure as a Service (IaaS) التي أطلقتها الشركة أخيراً بالتعاون مع VirtustreamTM من خلال المنصة السحابية التي تقع في مراكز بيانات ''موبايلي'' المصنفة Tier III في كلٍ من الدمام وجدة وقريباً في الرياض والمُصنف Tier IV.

وتسهم خدمات الحوسبة السحابية بشكل رئيس في تحسين الكفاءة التشغيلية للشركات والمؤسسات حيث يسهل استخدامها في أي وقت ومن أي مكان، ما يزيد إنتاجية قطاع الأعمال.

وتشير الأبحاث التي أجريت أخيراً في المملكة على قطاع الأعمال إلى أن أمن البيانات والتحكم في البنية التحتية لتقنية المعلومات تعتبر من معوقات الاعتماد على خدمات الحوسبة السحابية، فمن هذا المنطلق تم تصميم الخدمات السحابية التي تقدمها ''موبايلي'' بمواصفات أمنية عالية، وتحكم مرن في الأداء، ما سيوفر مزايا كبيرة في البنية التحتية التقليدية للشركات. ويتم تخزين كافة البيانات في المملكة وتدار في إطار القوانين السيادية للمملكة الخاصة بالبيانات.

وتعوّل ''موبايلي'' على قطاع الأعمال لمواصلة نموها، حيث سجل هذا القطاع نمواً قدره 43 في المائة خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، كما تعد فرص النمو في هذا القطاع سانحة، نظراً للإنفاق الحكومي المتزايد في قطاع تقنية وتكنولوجيا المعلومات.


بواسطة : Editor
 0  0  780
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:34 صباحًا الإثنين 8 رجب 1444 / 30 يناير 2023.