• ×

05:58 صباحًا , الثلاثاء 3 جمادي الأول 1443 / 7 ديسمبر 2021

غرفة القصيم تقيم ندوة (35 فكرة تسويقية ) للخزيم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 القصيم نيوز ـ عبد الله محمد الصالحي :

تصوير جواد الصالحي

نظمت اللجنة التجارية بالغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم ندوة بعنوان (35 فكرة تسويقية ) للمحاضر الأستاذ إبراهيم بن صالح الحزيم عضو اللجنة الوطنية التجارية بمجلس الغرف السعودي ، وذلك مساء يوم الثلاثاء الماضي بمقر الغرفة بمدينة بريدة .

حيث قدم للندوة بكلمة افتتاحية لامين العام للغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة المكلف سعادة الأستاذ عبد الرحمن بن عبد الله الخضير والذي بين أن الغرفة تسعى إلى تقديم خدمات متميزة تمكن المنتسبين للغرفة من رجال أعمال وسيدات الأعمال في اكتساب وتنمية قدراتهم التنافسية واستغلال الفرص الاستثمارية في المنطقة والبحث عن كل ماهو جديد في عالم المال والأعمال ودعم المهتمين في السوق السعودي من رجال أعمال وإعلاميين مهتمين بهذا الشأن ودعمهم بالأفكار الجديدة ومن ضمنها ندوتنا هذا اليوم ( 35 فكرة تسويقية ) .
وأدار الندوة رئيس اللجنة التجارية بمجلس الغرف السعودية سعادة الدكتور سليمان العييري الذي قدم نبذه تعريفية للمحاضر الأستاذ إبراهيم بن صالح الخزيم عضو اللجنة الوطنية التجارية بمجلس الغرف التجارية السعودية والمهتم في التسويق التجاري والتجارة البينية بين المملكة وشرق آسيا.
بعد ذلك تحدث الأستاذ الخزيم مبينا أهمية هذه الندوة للاستفادة من بعض التجارب العالمية في عالم التسويق وطرح أفكار جديدة تتوافق مع السوق السعودي وما يتطلبه المستهلك موضحا أن نجاح الفكرة التسويقية يبدأ قبل التصنيع ومستعرضا بعض الأفكار التسويقية والتجارب الشخصية والفرص المتاحة في المنطقة لتسويق بعض المنتجات الخاصة بالمنطقة كونها بلد زراعي وناقلا الحضور الى الواقع العملي من خلال استغلال موسم التمور بمنطقة القصيم للاستفادة من الندوة في أفكار تسويقية تخدم جميع أركان العلمية التسويقية من منتج ومنتُجْ ومستهلك .
وقد أكد الخزيم أن الأفكار التسويقية لابد معها من مراعاة موسم كل منتج ، والمصادر الحقيقة للمنتج ، والفروق بين المنتجات ليتم من خلال التسويق إيصال المنتج إلى المستهلك بطريقة سهلة وسريعة مشيرا إلى ( لست وحدك بالساحة ) مع ضرورة دراسة المستهدف ومستوى دخلة مقارنة مع تكلفة المنتج المراد تسويقه .
وذكر المحاضر الخزيم خلال الندوة أن الجودة عامل مهم وكذلك أن تكون وسيلة التسويق تحسن الصورة لدى المستهلك مع استخدام وسائل تصل من خلالها للمستهدفين كالوسائل الالكترونية ، العنصر النسائي للتعامل مع النساء ، الاتفاقية التوثيقية للعمل عند التعاملات الدولية .
وقد بين الخزيم أن استشارة المختصين وأصحاب الخبرة وتجربة الأفكار المختلفة التي لاترهق ماليا ، ولفت انتباه الآخرين دون إزعاجهم والتحدث بجرأة و ثقة والصدق والأمانة عوامل مهمة في الأفكار المختلفة للتسويق .
بعد ذلك تم إتاحة المداخلة للحضور مع المحاضر عقب ذلك تسلم الأستاذ إبراهيم بن صالح الخزيم درع تذكاري سلمه الدكتور سليمان العييري وتم التقاط صورة جماعية للحضور .

image

image
image
بواسطة : Editor
 0  0  937
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:58 صباحًا الثلاثاء 3 جمادي الأول 1443 / 7 ديسمبر 2021.