• ×

06:02 مساءً , الأربعاء 26 ربيع الثاني 1443 / 1 ديسمبر 2021

لجنة الحديد الوطنية تتوقع ارتفاع الأسعار خلال الأشهر القادمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم نيوز - متابعات:- 
توقع رئيس اللجنة الوطنية للحديد المهندس شعيل بن جارالله العايض ارتفاعا في أسعار الحديد في الأشهر القادمة، إن لم تكن في الأسابيع القادمة في ظل ما تشهده أسعار الخام من ارتفاع في الأسواق العالمية.

وقال المهندس شعيل لـ"الرياض" إن الأسعار المحلية للحديد تتأثر بالأسعار العالمية ومن الملحوظ أن أسعار المواد الخام العالمي ارتفعت بشكل كبير خلال الأسابيع الماضية، كما أن أسعار المنتج العالمي بدأت في الارتفاع أيضاً، ومن الطبيعي أن نشاهد ارتفاعا في أسعار الحديد في الأشهر القادمة إن لم تكن في الأسابيع القادمة، كما أن الأسعار الحالية وصلت إلى مستوى منخفض جداً تكبدت من خلاله جميع المصانع خسائر كبيرة، وهذا يهدد صناعة الحديد في المملكة ويؤثر على الاقتصاد المحلي.

وأكد رئيس اللجنة أن الأسعار ستتأثر بعدة أسباب ومن أهمها المشاريع العملاقة، وتعتبر المشاريع في الوقت الحالي قليلة نظراً للمقارنة بالأعوام الماضية، ولكن مشاريع المطارات وغيرها سيكون تأثيرها إيجابياً ولكن وبكل تأكيد فإن عودة المشاريع من جديد بزخم أكبر هي التي ستؤثر حقاً في حالة السوق والأسعار.

وقال العايض لا زالت الضوابط الخاصة بالتصدير لم تتضح بعد، رغم حاجة المصانع إلى البت في موضوع التصدير بأسرع وقت ممكن، وهذا الأمر في نظري استغرق أكثر من وقته. إلى ذلك شهدت الأسواق المحلية ارتفاع أسعار حديد التسليح مقاس 8 ملم من 1400إلى 1550 ريال للطن، وتغيرت أسعار الحديد مقاس 9 ملم إلى 1550 ريالا للطن فيما يشهد السوق المحلي تقارباً في أسعار المنتج المحلي والمنتجات المستوردة كالحديد التركي والإماراتي.
بواسطة : Editor1
 0  0  551
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:02 مساءً الأربعاء 26 ربيع الثاني 1443 / 1 ديسمبر 2021.