• ×

05:51 مساءً , الأربعاء 26 ربيع الثاني 1443 / 1 ديسمبر 2021

السفير السريلانكي يكشف تنامي معدلات السياح السعوديين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم نيوز - متابعات:- 
قال السفير السريلانكي بالرياض محمد عزمي طاسيم، أن بلاده تشهد تنامياً كبيراً في معدلات من يقصدونها من السعوديين للاستمتاع والاستجمام بمواردها السياحية الطبيعية الفريدة - وكشف السفير المرافق لوفد ترويجي لتجارة الشاي السيلاني زار غرفة الرياض امس، بأن عدد السياح السعوديين قبل نحو عشر سنوات لم يتجاوز ثلاثة آلاف زائر بينما وصل العدد في 2016 الى اكثر من 36 ألف سائح سعودي مما يجعلهم يتوقعون مضاعفة العدد في السنة القادمة.

ودعا السفير المستثمرين السعوديين الى اقتناص الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتيحها بلاده في مجال المرافق والمنشآت السياحية وبناء المنتجعات والاستفادة من الموارد الطبيعية والقوانين الميسرة التي بدأت تطبيقها سيرلانكا لجذب الاستثمارات والسياح من مختلف انحاء العالم.

وكانت غرفة الرياض قد استقبلت بعثة تجارية تتبع لمنظومة مجلس الشاي السيلاني عرضت أشهر ماركات الشاي الموجهة للتصدير – وقد أوضح السفير ان الشاي يغطي حالياً اكثر من 35% من حاجة السوق السعودية والخليجية من اجود الأنواع العالمية الخالية من أي اضافات كيميائية.

كما دعاهم الى الاستفادة من الايدي العاملة السريلانكية الجيدة الاعداد والتهيئة المهنية الرفيعة في كل المجالات الحديثة – فهو شعب يحظى بثقافة رفيعة ومتحدث جيد باللغة الانجليزية والمهارات التقنية العالية، كما بحث السفير مع أمين عام غرفة الرياض "المكلف" م. أحمد بن علي السويلم سبل تعزيز اللقاءات والمعارض مستقبلاً والتواصل مع الجانب التجاري ورجال وسيدات الأعمال السعوديين.
بواسطة : Editor1
 0  0  524
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:51 مساءً الأربعاء 26 ربيع الثاني 1443 / 1 ديسمبر 2021.