• ×

07:06 صباحًا , الثلاثاء 3 جمادي الأول 1443 / 7 ديسمبر 2021

أسعار النفط تعاود الارتفاع مستفيدة من تخفيضات «أوبك» ومراهنات المضاربين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم نيوز - متابعات:- 
ارتفعت عقود النفط الآجلة أمس بعد أن أظهرت بيانات أن صناديق التحوط راهنت بمبالغ قياسية على خامي بحر الشمال والأميركي إذ قادت تخفيضات الإنتاج في أوبك لتقليص المعروض.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 50 سنتاً إلى 56.58 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 0930 بتوقيت جرينتش. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 50 سنتاً إلى 53.90 دولاراً للبرميل بعدما زاد نحو 0.5 بالمئة في جلسة قصيرة أمس الاثنين بمناسبة عطلة عامة في الولايات المتحدة. ويحتفظ المستثمرون الآن بعقود الخام الآجلة وخيارات أكثر من أي وقت مضى بعدما تعهدت الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) العام الماضي بتقليص الإنتاج.

وأظهرت بيانات من بورصة انتركونتننتال أن المضاربين عززوا مراهناتهم على صعود أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت إلى مستوى قياسي مع خفض أوبك والمصدرين الرئيسيين الإنتاج. كما أظهرت بيانات أميركية أن المراهنات على صعود أسعار الخام الأميركي بلغت مستوى قياسياً.

من جهته قال محمد باركيندو الأمين العام لأوبك إن دول المنظمة تهدف إلى تعزيز الالتزام باتفاق لخفض إنتاج النفط من المستويات المرتفعة المسجلة في يناير في مسعى للتخلص من تخمة في الإمدادات التي أثرت سلباً على الأسعار.

وتقلص منظمة البلدان المصدرة للبترول إنتاجها بواقع 1.2 مليون برميل يوميا اعتباراً من الأول من يناير وهو أول خفض للإنتاج في ثمانية أعوام. ووافقت روسيا وعشرة منتجون آخرون من خارج أوبك على خفض الإنتاج أيضاً بنحو نصف تلك الكمية. وقال باركيندو إن بيانات الإنتاج لشهر يناير في أحدث تقرير شهري لأوبك تظهر التزام دول أوبك المشاركة بتخفيضات الإنتاج المتفق عليها بنسبة تفوق 90 في المئة.
بواسطة : Editor1
 0  0  625
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:06 صباحًا الثلاثاء 3 جمادي الأول 1443 / 7 ديسمبر 2021.