• ×

05:03 صباحًا , الثلاثاء 3 جمادي الأول 1443 / 7 ديسمبر 2021

وزير العمل: المملكة تنفق على التعليم العالي أكثر مما تنفقه منظمة التعاون الاقتصادي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم نيوز - متابعات:- 


تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية د. علي الغفيص، نظمت سابك أمس منتدى الموارد البشرية خلال الفترة 15 – 17 أكتوبر 2017م في مركز الشركة العالمي بمدينة الرياض، تحت عنوان: "التحول في الموارد البشرية: يُمكن رؤية السعودية 2030م".

وقال الغفيص في كلمته الافتتاحية للمنتدى: "إن حكومة خادم الحرمين الشريفين أولت أهمية بالغة لتنمية الموارد البشرية، فالمملكة تنفق على التعليم العالي أكثر مما تنفقه أغلب دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وهذا الإنفاق على التعليم والتدريب ما بعد الثانوي يمثل أكثر من7 % من الميزانية الحكومية".

وأضاف أن الثروة البشرية هي محور التنمية في كل مجتمع، والاهتمام بها ضرورة للنجاح والتقدم، مبيناً رؤية المملكة 2030 تسعى لتطوير الاقتصاد السعودي في مجالات متعددة، تأتي في طليعتها التنمية البشرية، التي تلقى الدعم المباشر من مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده -حفظهما الله- إدراكا لأهميتها.

وطالب الوزير المشاركين في المنتدى من خبراء عالميين ومحليين بضرورة الخروج بمقترحات وتوصيات قابلة للتطبيق تتناول كيفية تطوير وتحسين واقع الموارد البشرية في المملكة.

من جانبه أكد نائب رئيس مجلس إدارة سابك الرئيس التنفيذي م. يوسف البنيان، على أهمية الدور الذي يمكن للقطاع الخاص أن يضطلع به فيما يتعلق بتنمية وتطوير الموارد البشرية في المملكة، داعياً إلى ضرورة العمل، لتطوير خطط خاصة بتطوير وتأهيل الموارد البشرية، لتكون المملكة قادرة على مواكبة النمو المتوقع في الطلب على الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة في قطاع الصناعات التحويلية، خاصة مع التقدم في تنفيذ خطط تنمية وتطوير المحتوى الصناعي المحلي في المملكة.

وقال "السعي نحو التميز يتطلب أيدٍ عاملة مميزة وقادرة، ترغب في أن تُحدث التغيير وتصنع الفرق، لذلك فإن تطوير الموارد البشرية أمر أساسي، ولا يمكن الاستغناء عنه وعلى الجميع أن يصبحوا منتجين".

بدوره أوضح نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في سابك عبدالعزيز العودان، أن المنتدى يشكل فرصة حقيقية لتطوير وتنمية الفكر الريادي في المملكة، من خلال التركيز أكثر على الأعمال الريادية في البلاد بما في ذلك المؤسسات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، مضيفاً أن المنتدى يسعى إلى ترسيخ الابتكار باعتباره مصدراً ملهماً لتطوير الأعمال.
بواسطة : Editor1
 0  0  509
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:03 صباحًا الثلاثاء 3 جمادي الأول 1443 / 7 ديسمبر 2021.