• ×

06:08 مساءً , الأربعاء 26 ربيع الثاني 1443 / 1 ديسمبر 2021

«سابك» تنجز خطوات متقدمة في الأعمال الهندسية والإنشائية لمصنع البولي كربونات في الصين بقيمة 6.4 مليارات ريال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم نيوز - متابعات : 


أنجزت شركة "سابك" وحليفتها شركة "ساينوبيك" الصينية خطوات متقدمة في تنفيذ الأعمال الهندسية والإنشائية لبناء مصنع لإنتاج البولي كربونات في إقليم تيانجين في الصين بقيمة إجمالية تبلغ 6.4 مليارات ريال (1.7 مليار دولار) وبطاقة إنتاجية سنوية قدرها 260 ألف طن متري، ومن المتوقع بدء تشغيله في العام 2020.

وتجري حالياً أعمال ضخمة في موقع المشروع في مجمع شركة "ساينوبيك" "سابك" للبتروكيميائيات في تيانجين بالصين والذي يحتضن أيضاً مصنع آخر للبولي كربونات بطاقة مماثلة 260 ألف طن متري سنوياً وبقيمة استثمارية تبلغ 6.3 مليارات ريال، حيث تمثل منتجات البولي كربونات أهمية قصوى في صناعة السيارات ووسائل النقل وتشكيلة متنوعة من المنتجات الاستهلاكية والتجارية والصناعية منها مواد البناء، والإلكترونيات، والمعدات والأدوات الطبية، والبصريات، ووسائط نقل الصوت والصورة وغيرها من المنتجات الصناعية الجديدة المبتكرة.

ويأتي هذا المشروع ضمن مساعي "سابك" لفرض هيمنتها في الأسواق الصينية وتعزيز حجم استثماراتها بعد نجاحها في أول تحالف مع شركة "ساينوبيك" في تيانجين بحجم استثمار بلغ 10.125 مليارات ريال، وبطاقة 3.2 ملايين طن متري سنوياً من البتروكيميائيات المختلفة، حيث تمضي الشركة سريعاً لمضاعفة حجم تلك الاستثمارات، في وقت تشكل السوق الصينية بالنسبة لسابك ركيزة أساسية في مبيعاتها منذ 30 عاماً.

وتشمل خطط توسع "سابك" في الصين إقامة 3 مشروعات صناعية استراتيجية جديدة بتكلفة تقديرية تصل إلى 15 مليار ريال حيث تجري مباحثات لإطلاق عمليات التنفيذ وتتضمن المشروعات مشروعين في الصين أحدهما توسعة لمشروع "تيانجين" والآخر مشروع للبولي كربونات ونيت والثالث يتم تنفيذه في المملكة.

وتتضمن خطط "سابك" تعزيز تواجدها وتكثيف عملياتها في 11 مدينة صينية، بما في ذلك مكاتب المبيعات والمواقع التصنيعية الثلاثة ومشروعاتها المشتركة مع شركة "ساينوبك"، ومركزها التقني في شنغهاي، ويعمل بها جميعاً 1300 موظف، وتشكل هذه المنظومة مرتكزاً لخطط "سابك" التوسعية للتمكن من تزويد السوق الصيني بأكثر من 7 ملايين طن سنوياً من المواد الكيميائية.

وتسعى "سابك" لرفع نسبة أعمالها في الصين لأكثر من 56 % من حجم أعمال الشركة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، والتي تمثل نسبة 15 % من إجمال أعمالها العالمية، وتخدم منتجات الشركة قطاعات متعددة في الصين تشمل التعبئة والتغليف، والبناء، والإلكترونيات الاستهلاكية، والرعاية الصحية، والسيارات والنقل العام، وغيرها.

وتتزعم "سابك" إنتاج البولي كربونات أيضاً في الولايات المتحدة الأميركية كمنتج رئيس في وقت يمثل البولي كربونات من الولايات المتحدة نسبة 8 % من الواردات الصينية حيث يمثل المنتج أهمية كبرى للصين ويشهد تناميا في الطلب لتطبيقات مهمة تشمل البيئة والطاقة والسيارات.

وتدعم مشروعات "سابك" للبولي كربونات" في الصين تزعم الشركة الإنتاج العالمي بالمرتبة الأولى وهي المادة الخام التي تدخل في صناعة مكونات السيارات الخارجية والداخلية وتنتجها "سابك" في مصانعها في شركة كيان السعودية بالجبيل بطاقة 260 ألف طن متري سنوياً والذي يعد ثاني أكبر مصنع في العالم، في وقت يقدر حجم استثمارات "سابك" في صناعة البولي كربونات أكثر من 20 مليار ريال.

بواسطة : Editor1
 0  0  532
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:08 مساءً الأربعاء 26 ربيع الثاني 1443 / 1 ديسمبر 2021.