• ×

05:11 صباحًا , الخميس 5 جمادي الأول 1443 / 9 ديسمبر 2021

النفط يرتفع مع توقعات تراجع المخزون الأميركي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم نيوز - متابعات : تحولت أسعار النفط للارتفاع مدعومة بانخفاض الدولار أمام العملات الرئيسية ومع توقعات بانخفاض المخزونات الأميركية للأسبوع الثاني على التوالي، ووسط تفاؤل عام بعد التوافق التجاري بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وزادت عقود خام "برنت" القياسي تسليم أكتوبر بنسبة 0.70 % إلى 76.74 دولار للبرميل، كما ارتفع خام "نايمكس" الأمريكي بنسبة 0.30 % إلى 69.09 دولار للبرميل.

وتزامن ذلك، مع انخفاض مؤشر الدولار الذي يقيس أداءه أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.15 % إلى 94.61 نقطة، وعادة ما يشكل هبوط العملة الأمريكية دعمًا لأسعار السلع ومن بينها النفط.

وتوقع محللون في مسح لـ"بلومبرج" هبوط مخزونات النفط الأمريكية خلال الأسبوع الماضي بمقدار 1.49 مليون برميل، عقب تراجعها بمقدار 5.84 مليون برميل في الأسبوع السابق عليه.وقالت لجنة المراقبة التابعة لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إن منتجي النفط المشاركين في اتفاق خفض الإمدادات قلصوا الإنتاج في يوليو تموز بمقدار تسعة بالمئة فوق ما تعهدوا به.

وتضم مجموعة المشاركين في الاتفاق روسيا غير العضو في أوبك.

من جهته قال وزير التجارة والصناعة الياباني هيروشيجي سيكو أمس إن على شركات التكرير اليابانية أن تقرر ما إذا كانت ستستورد الخام الإيراني، وذلك ردا على سؤال عما إذا كانت الحكومة أصدرت أي تعليمات للتعامل مع الضغوط الأمريكية المتصاعدة لوقف استيراد النفط من طهران.

وأكد متحدث باسم وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة ما قاله الوزير خلال إيجاز صحفي دوري صباح امس.

وطالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دول العالم بالتوقف عن استيراد النفط الإيراني اعتبارا من نوفمبر مع إعادة الولايات المتحدة فرض عقوبات على إيران بسبب برنامج طهران النووي.

وتضغط الحكومة اليابانية من أجل الاستمرار في استيراد الخام الإيراني في مباحثاتها مع الولايات المتحدة.

وقال رئيس اتحاد شركات تكرير النفط اليابانية الشهر الماضي إن شركات التكرير المحلية ستتوقف على الأرجح عن تحميل الخام الإيراني بحلول منتصف سبتمبر على أن تصل الشحنات الأخيرة في النصف الأول من أكتوبر.
بواسطة : Editor1
 0  0  605
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:11 صباحًا الخميس 5 جمادي الأول 1443 / 9 ديسمبر 2021.