• ×

01:26 مساءً , السبت 26 جمادي الثاني 1443 / 29 يناير 2022

سمو أمير القصيم يزور مسجد عقلة الصقور التاريخي بعد تطويره بتكلفة أكثر من 700 ألف ريال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعة :- محمد القبع :- زار صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم مسجد عقلة الصقور التاريخي ، الذي يعد ضمن مشروع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية " المرحلة الاولى " بتكلفة 700 ألف ريال .
واطلع سمو أمير القصيم على ما تم من تأهيل وتطوير على مسجد عقلة الصقور التاريخي الذي يقع شمال شرق محافظة عقلة الصقور، ويرجع تاريخ إنشاء المسجد إلى عام 1341هـ، ويعد من المباني التراثية المتميزة والمتبقية من البلدة التراثية القديمة بالمحافظة.
ويتميز المسجد ببنائه على الطراز النجدي من الطين والحجر، وسقفه من مرابيع وألواح خشبية، وتبلغ مساحته الكلية نحو 480م ويتسع لنحو 230 مصليًا، ويتكون المسجد من بيت للصلاة، وسرحة، وخلوة، وحوض مياه، وأماكن للوضوء.
ويتكون مسجد عقلة الصقور التاريخي بعد تطويره، من بيت الصلاة وسرحة المسجد، والخلوة، ومصلى للنساء ، دورات المياه وأماكن الوضوء للرجال والنساء، ومخزن، ويتسع لـ 250 مصليًا.
ونوّه سمو أمير منطقة القصيم بأهمية مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية بالمملكة لما للمساجد التاريخية من مكانة عظيمة في ديننا الإسلامي ، بالإضافة الى كونها أحد أهم معالم التراث العمراني الحضاري ، مؤكدا سموه بأن ما تم من تطوير وتأهيل بمسجد عقلة الصقور التاريخي ، بأنه كان متكاملاً ومميزا ساهم في إعادة المسجد بشكل أفضل .
رافق سموه خلال الزيارة وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ، ومحافظ عقلة الصقور حسون الحسون وامين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي ومدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالقصيم الشيخ عبدالرحمن السويلم ومدير عام التعليم محمد الفريح وعدد من المسئولين المعنيين .

image
image
image
 0  0  236
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:26 مساءً السبت 26 جمادي الثاني 1443 / 29 يناير 2022.