• ×

01:14 مساءً , السبت 26 جمادي الثاني 1443 / 29 يناير 2022

نوه بدعم المملكة لإنقاذ الشعب اليمني واستعادته الشريعة خلال لقاء تلفزيوني على قناة السعودية 24.. بالفيديو.. وزير الشؤون الإسلامية: ما يحصل باليمن هو غزو فكري واجتماعي وغير أخلاقي لم يكتفي بغزو الأرض فقط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعة :- محمد القبع :- أكد معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ أن القيادة الرشيدة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسموولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيزيعملون في سبيل المحافظة على اليمن وأهله والدفاع عنه وبذل الغالي والنفيس من أجل إعانتهم على ‏صد هذا العدوان البغيض والمحافظة على لم وتوحيد كلمة الشعب اليمني الشقيق لبناء مستقبل زاهر لأبناء اليمن ولطرد الغزاة المعتدين ‏من الحوثيين وغيرهم من الذين خانوا دينهم ووطنهم وأمانتهم وأمتهم وتعاونوا مع من يريد سحق وتدمير اليمن.

جاء ذلك في لقاء تلفزيوني لمعاليه عبر شاشات قنوات السعودية 24 عبر برنامج "أحداث" حيث أوضح أن برنامج التواصل مع علماء اليمن الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية من أجل ‏توحيد صف العلماء في اليمن ودعمهم وتأييدهم وتشجيعهم لتوعية المواطن اليمني وقول كلمة الحق وتوضيح الملابسات أو الشبه ‏التي يضعها الحوثي وغيره من الخونة الذين خانوا وطنهم ودينهم وأمتهم.

وأوضح معاليه أن ما يحصل الآن هو غزو فكري واجتماعي وغير أخلاقي ولم يكتفي بغزو الأرض فقط حيث المُقررات تُغير وفق ثقافة ‏ومعتقدات هذا المعتدي الأثيم فلا يجتمع الشعب اليمني مع المعتدي لا في اللغة ولا في العادات والتقاليد ولا ثقافة إنما هذا العدو يفرض ‏على الشعب اليمني ‏ثقافته وعاداته ويسلب الشعب اليمني ‏مروءته وخُلقه وكرامته، ‏وأنا على يقين بأن الشعب اليمني ‏على المستوى اللائق به ‏على مر العصور والتاريخ فلم يخنع ‏أو يخون وطنه وسيكون بإذن الله شوكة في حلق الظالم المعتدي حتى يولي ‏هاربا بدون رجعة بإذن الله.


كما بين معاليه أن هذه الظروف التي يعيشها الشعب اليمني الشقيق ظروف غير عادية واستثنائية لم تمر على أي دولة في العالم منالظلم الذي وقع عليه من خلال اعتداء دولة على هذا الشعب ومن خلال ايضاً ‏فئة من هذا الشعب خانة الدين والوطن والأمانة وتعاونت مع العدو التاريخي للأمة الإسلامية والأمة العربية وهي دولة الصفويين أو بالأصح دولة إيران.

وأضاف آل الشيخ: ولا شك أن ما حصل ‏للشعب اليمني الشقيق لم يحصل في التاريخ من دولة استعمارية كما حصل لهم، الشعب اليمني الآن تحت وطأة الاعتداء على الوطن والدين واللغة ‏وعلى كل مقومات وأسباب الأمن ‏والاستقرار والرخاء لأبناء اليمن الشقيق، فقد شُرّد الشعب اليمني الشقيق وأعتدي عليه في وطنه ‏بدون أي جريرة أو ذنب ‏إلا بسبب العداء التاريخي ‏للشعب اليمني الذي ينعم بثقافة وتاريخ مشرف من آلاف السنين، من خلال ما يقوم به في وطنه وعدم الخنوع والهزيمة.

وشدد معالي وزير الشؤون الإسلامية ــ في ختام مقابلته التلفزيونية ــ على أهمية الدور المنوط بالعلماء والدعاة باليمن لاستعادة الفكر المختطف وتصحيح العقيدة، ومساندة قوات التحالف في تحرير اليمن من المعتدي وإيقاع الهزيمة عليه، سائلاً الله أن يخذل إيران ومن ناصرها وأن يحرر اليمن من قبضة الحوثيين.

- مرفق رابط الفيديو

https://twitter.com/saudi24/status/1478468130947141634?s=21
 0  0  801
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:14 مساءً السبت 26 جمادي الثاني 1443 / 29 يناير 2022.