• ×

03:25 مساءً , الأربعاء 17 شوال 1443 / 18 مايو 2022

وفد برنامج الأمان الأسري بالحرس الوطني يزور محافظة البكيرية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 قام وفد برنامج الأمان الأسري الوطني بالحرس الوطني بمدينة الرياض بزيارة لمحافظة البكيرية، خلال زيارتهم للمنطقة حاليًا ، يتقدمهم المدير التنفيذي أ.د. ماجد العيسى واطلعوا على معالمها التراثية والتنموية برفقة الأستاذة مسك السلمي.
وبدأت الزيارة بجولة على معالم البكيرية التنموية ثم توجهوا *لحديقة الفراولة والتوت البري وتجوّلوا داخل حديقة الفراولة واطلعوا على ما تحويها وعن تجربة الزراعة الذكية للبيوت المحمية وهي أول تجربة في منطقة القصيم وكما شاركوا في فعالية قطف الفراولة والتوت ،
بعد ذلك توجه الجميع إلى مقصورة الراجحي التراثية واطلعوا على ما تحويه كمبنى المقصورة والمسجد القديم الأثري والسواني وهي عملية استخراج الماء من البئر (القليب) باستخدام الجمال بعد ذلك توجهوا إلى "البلد القديم" واطلعوا على ما تم إنجازه من المشروع الذي وضع حجر أساسه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم وهو تحسين وتطوير البلد القديم, وفق شراكة بين البلدية ولجنة الأهالي, *واختتم الوفد زيارته بمقصورة *السويلم واطلعوا على أرجاء المقصورة التراثية واستمعوا إلى شرح مفصل عن اجزاء المقصورة وتاريخها والتي تحكي حياة الآباء والأجداد.

وفي ختام الزيارة أشاد المدير التنفيذي لبرنامج الأمان الأسري الوطني بالحرس الوطني أ.د. ماجد العيسى بما شاهده بالمحافظة كالمقصورتين كشاهد تاريخي مهم يروي حقبة مهمة من التاريخ السعودي المجيد، والبلد القديم ومشروع تطويره وحديقة الفراولة والتوت معبرًا عن سعادته بما شاهده، وأعرب عن شكره لأهالي البكيرية على جهودهم المبذولة في المحافظة على التراث والآثار ولحسن الاستقبال وما قدموه من معلومات تاريخية.
بواسطة : Editor
 0  0  462
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:25 مساءً الأربعاء 17 شوال 1443 / 18 مايو 2022.