• ×

03:16 مساءً , الأربعاء 17 شوال 1443 / 18 مايو 2022

شركة سعودية تحصل على شهادة البرنامج الدولي للضمان الجيني للعشب المخصص

مستخدم بملاعب كأس العالم 2022 في قطر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض – محمد المسلم : حصلت شركة أطلس تورف العربية على شهادة البرنامج الدولي للضمان الجيني على العشب ‏المخصص ‏‎(ITGAP)‎‏، وذلك لإنتاجها عشب البلاتينيوم (الباسبالوم) المقاوم للظروف المناخية، لتصبح أول ‏شركة في المملكة ومنطقة الخليج في الحصول على هذه الشهادة.
وتمثل شهادة (ITGAP) تأكيداً على كفاءة وقدرة أطلس تورف العربية على إنتاج عشب البلاتينيوم بأعلى مقاييس الجودة، وطبقاً لأعلى المواصفات العالمية التي تعمل على الحماية من التلوث أثناء مراحل الإنتاج. ويشكل العشب المخصص عاملاً مهماً في سلاسل الإمداد لتزويد المشاريع الكبرى المرتبطة برؤية المملكة 2030، إضافة إلى تغطية احتياج السوق الخليجي.
ويملك العشب البلاتيني مزايا إضافية تمنحه القدرة على مقاومة أملاح مياه الري، مع المحافظة على منظر مميز، علاوة على ملاءمته لممارسة الرياضات، وسهولة صيانته، فضلاً عن قدرته على تلبية الاحتياجات المتباينة لملاعب القولف في منطقة الخليج، حيث يمكن جزه بدرجات مختلفة تلاءم مناطق العشب الناعم أو مسارات الكرة داخل الملعب.
كما يمكن توظيف هذا العشب في تلبية احتياجات الرياضات المختلفة ومن بينها كرة القدم، كذلك يمنح اللون الأخضر المميز للعشب البلاتيني ميزة الاستخدام على كافة المسطحات الخضراء، إضافة إلى ذلك تم اعتماد العشب البلاتيني كخيار عشبي حصري لملاعب كأس العالم 2022 المقامة في قطر.
وتخطط أطلس تورف العربية للتوسع في إنتاج أنواع العشب المخصص، فإضافة إلى البلاتينيوم تسعى الشركة إلى إنتاج أفضل أنواع العشب في العالم من نوع برمودا وزويسا، بما يضمن تعزيز مكانتها في الشرق الأوسط كمورد أساسي لأعشاب الملاعب الرياضية والمسطحات الخضراء.
وبهذه المناسبة، عبّر رئيس شركة أطلس تورف العالمية والشريك المؤسس في أطلس تورف العربية جون هولمز عن سعادته بالحصول على شهادة ITGAP)) قائلاً: "سعيدون جداً بحصولنا على شهادة ITGAP))، والتي تؤكد على ما تملكه منتجاتنا من جودة عالية، تضمن للمستخدم خلوها من الأمراض والآفات الضارة"، مضيفاً: "سيغطي العشب المخصص احتياجات ملاعب القولف وملاعب الرياضات المختلفة والحدائق ومشاريع المساحات الخضراء بشكل عام، ونتطلع إلى العمل مع عملائنا في المملكة والخليج بشكل عام وبأسرع وقت لتزويدهم بأفضل أنواع العشب".
يذكر أن شركة أطلس تورف العربية تأسست بالشراكة بين أطلس تورف العالمية وقولف السعودية كجزء من مساهمتها في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وهي تشكل اليوم جزءاً حيوياً من سلاسل الإمداد في السعودية.
من جهته، أبدى ماجد السرور الرئيس التنفيذي لقولف السعودية والشريك المؤسس لأطلس تورف العربية سعادته بهذا المنجز قائلاً: "نشعر بالسعادة ونحن نشاهد أطلس تورف العربية تخطو هذه الخطوات منذ تأسيسها العام الماضي، وما حصولنا على شهادة ITGAP)) إلا تأكيداً على قوة الشركة وجودة مخرجاتها"، مضيفاً: "إن وجود منشأة بهذه المعايير في المملكة يساعد في تقديم حلول متميزة في إنتاج العشب المخصص، مما يحقق أهدافنا الخاصة بالاستدامة التي تشكل جزءاً هاماً من رؤية المملكة "2030.


image
بواسطة : Editor
 0  0  481
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:16 مساءً الأربعاء 17 شوال 1443 / 18 مايو 2022.