• ×

08:34 صباحًا , الجمعة 2 ذو الحجة 1443 / 1 يوليو 2022

الشؤون الإسلامية بالمدينة المنورة تنهي كافة إستعداداتها لإستقبال حجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد رسوله وكافة المساجد بالمنطقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعة :- محمد القبع :- بدأ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة إستقبال أولى طلائع حجاج بيت الله الحرام بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة وكان في إستقبالهم فضيلة الشيخ وجب بن على العتيبي " وفقه الله " مدير عام فرع الوزارة بمنطقة المدينة المنورة وعدد من المسؤولين بالفرع ، ترحيباً بقدومهم للمدينة المنورة .
كما باشرت لجان الحج الميدانية المكلفين مهام أعمالهم في تقديم المطبوعات التوعوية والإرشادية وبكافة اللغات العالمية المختلفة في إطار الجهود المبذولة لخدمة ضيوف الرحمن والذين يعملون على مدار الساعة في كل من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة وجامع الميقات وقباء والقبلتين والخندق وسيد الشهداء ، وفي محافظة خيبر( مدينة الحجاج ) للقادمين عن طريق البر ، وفي محافظة ينبع للقادمين عن طريق مطارالأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز الإقليمي والميناء الإسلامي بينبع .
ونوه فضيلة الشيخ وجب العتيبي بان الفرع كلف عدد (19) داعياً في مساجد المدينة المنورة والمطار ومحافظة ينبع للإجابة على إستفسارات الحجاج الدينية ومناسك الحج في الأماكن التي يتواجد بها الحجاج والمعتمرون ، وتم التعاقد مع عدد (15) مترجم .
هذا إضافة على تقديم مجموعة من المطويات والكتيبات التي تسهم في إرشاد وتعليم الحاج بأحكام المناسك بكل يسر وطمأنينة وفق الهدي النبوي وبعدة لغات عالمية، حيث بلغت عدد النسخ التي تم توزيعها من تاريخ 6/11/1443هـ إلى تاريخ 12/11/1443هـ ( 17528) الف نسخة بعدة لغات .
كما تم توفير أربعة شاشات مكتبية رقمية تحوي على مواد علمية تمكن الحجاج من تحميلها عبر جوالاتهم لمتابعة أعمال الحج وجميع التعليمات التي يحتاجها الحاج والمعتمر في رحلته وحتى ختام المناسك في إطار الجهود التوعوية والعلمية في جامع قباء والميقات ومطار المدينة المنورة .
هذا كما تقوم اللجان بمساعدة الحجاج في المساجد وتنظيم دخولهم للصلاة والزيارة منعاً للإزدحام في الجوامع التاريخية بالمدينة المنورة مثل جامع قباء والقبلتين وسيد الشهداء والميقات أثناء زيارتهم لها .
ومن جانباً أخر أشاد حجاج بيت الله الحرام الواصلين للمدينة المنورة بالجهود العظيمة التي تقدمها المملكة من خلال عمل وزارة الشؤون الإسلامية لتوعية وإرشاد وتبصير الحجاج بأحكام المناسك ، مقدمين شكرهم للقيادة الرشيدة على دعمها المتواصل وعملها الدؤوب لخدمة ضيوف الرحمن، والتيسير عليهم...
image
image
image
image
image
image
 0  0  209
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:34 صباحًا الجمعة 2 ذو الحجة 1443 / 1 يوليو 2022.